• الرئيسية
  • 5
  • هل لزوجة السائل المنوى يؤثر على الانجاب

هل لزوجة السائل المنوى يؤثر على الانجاب

أتصل بنا

مبني نيوم ميديكال هب (بورتو كايرو ميديكال سابقا) - محور السادات - أمام بوابة ١٠ أكاديمية الشرطة - التجمع الأول - القاهرة الجديدة

التواصل الأجتماعى

هل لزوجة السائل المنوي يؤثر على الإنجاب؟

تُعد صحة الحيوانات المنوية عاملًا رئيسيًا تتوقف عليه قدرة الزوج على الإنجاب. ويمكن تحديد جودة الحيوانات المنوية وصحتها وفقًا لعدة معايير، من بينها قدرتها على الحركة والانتقال إلى الرحم وقناة فالوب -مكان إخصاب البويضات- بعد الإيلاج في أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.
يؤثر ضعف وبطئ حركة الحيوانات المنوية على معدلات الخصوبة وفرص حدوث الحمل، لذا كانت العوامل المؤثرة على حركة الحيوان المنوي محط نظر الأطباء عند الكشف عن حالات العقم عند الرجال. فهل لزوجة السائل المنوي من العوامل المؤثرة في الخصوبة بالفعل؟
في حال إن كنت من المُصابين بضعف حركة الحيوانات المنوية سيساعدك الاطلاع على المقال التالي في معرفة عدة أمور، وهي:
العلاقة بين حركة الحيوانات المنوية وفرص حدوث الحمل.

هل لزوجة السائل المنوي يؤثر على الإنجاب وحدوث الحمل؟

أسباب ارتفاع نسبة لزوجة السائل المنوي وطرق العلاج المتاحة.
حركة الحيوانات المنوية والحمل
في أثناء دورة التبويض من كل شهر تنضج بويضة واحدة من أحد المبيضين وتنتقل إلى قناة فالوب في انتظار حدوث اتصال جنسي تلج خلاله الحيوانات المنوية إلى المهبل والرحم ثم تصل إليها في الثلث الأول من قناة فالوب لحدوث الإخصاب.

في الظروف العادية تتحرك الحيوانات المنوية داخل الرحم للأمام بمعدل لا يقل عن 25 ميكرومترًا في الثانية، لكن في حال الإصابة بضعف الحركة يقل المعدل تدريجيًا وقد يصل إلى 5 ميكرومترًا في الثانية فيما يُسمى “بوهن النطاف”، وقد تكون لزوجة السائل المنوي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى تلك الحالة.

متى تدرك أن لديك مشكلة متعلقة بالسائل المنوي؟

هل لزوجة السائل المنوي يؤثر على الإنجاب؟

من خلال الشرح البسيط السابق لعملية الإخصاب ودور حركة الحيوانات المنوية في تسهيل حدوثها يمكننا استنتاج هل لزوجة السائل المنوي يؤثر على الإنجاب أم لا، فكل ما يؤثر على حركة الحيوانات المنوية من شأنه أن يؤثر على فرص حدوث الحمل كذلك.
أسباب زيادة لزوجة السائل المنوي عند الرجال وطرق العلاج المتاحة
تؤثر زيادة نسبة لزوجة السائل المنوي على حركة الحيوانات المنوية بالسلب، والتي تنتج عن عدة أسباب، منها:
خلل في نسب إفراز هرمونات الجسم الجنسية.
الإصابة بعدوى الجهاز التناسلي وزيادة نسبة كرات الدم البيضاء في الخصيتين.
عادةً ما تُعالج الحالات التي تُعاني من زيادة لزوجة السائل المنوي عن طريق الأدوية، ومنها:
المضادات الحيوية لمساعدة الجسم على التخلص من العدوى وإعادة نسبة كرات الدم البيضاء إلى وضعها الطبيعي.
تحديد نسب الهرمونات الجنسية في الجسم بالخضوع للفحص ووصف الأدوية المناسبة لموازنة الخلل الهرموني.

[vc_row][vc_column][ultimate_fancytext strings_textspeed=”35″ strings_backspeed=”0″ fancytext_strings=”للحجز والإستعلام في مركز رحم يرجى التواصل عبر” strings_font_style=”font-weight:bold;” strings_font_size=”desktop:30px;” fancytext_color=”#1e6eab”][/vc_column][/vc_row][vc_row overflow=”default” css=”.vc_custom_1678779480727{border-top-width: 1px !important;border-right-width: 1px !important;border-bottom-width: 1px !important;border-left-width: 1px !important;border-left-color: #000000 !important;border-right-color: #000000 !important;border-top-color: #000000 !important;border-bottom-color: #000000 !important;}”][vc_column width=”1/2″][vc_btn title=”تواصل معنا عبر الواتساب” color=”success” align=”center” i_icon_fontawesome=”fab fa-whatsapp” button_block=”true” add_icon=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fwa.me%2F201202081106|target:_blank”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_btn title=”تواصل من خلال الاتصال الان” color=”sky” align=”center” i_icon_fontawesome=”fas fa-phone-alt” button_block=”true” add_icon=”true” link=”url:tel%3A%2B201033808333|target:_blank”][/vc_column][/vc_row]

خلال فترة العلاج على المريض الالتزام بالجرعات الدوائية في مواعيدها المحددة وإجراء فحص سائل منوي باستمرار لمعرفة تطور الحالة ومدى استجابته للعلاج.
لا يُعد إجراء تحليل سائل منوي للزوج من الفحوصات المؤلمة، فقط يتم سحب عينة سائل منوي بطريقة تقليدية وفحصها معمليًا، ويمكن إجراؤه بين حين وآخر بسهولة ويسر.
إلى هنا نكون سردنا المعلومات الكافية عن العلاقة بين اللزوجة وحركة الحيوانات المنوية، وأجبنا عن سؤال: هل لزوجة السائل المنوي يؤثر على الانجاب أم لا.
وفي النهاية نود أن نشير إلى أهمية اختيار طبيب ومركز الذكورة الذي تلجأ له بعناية للتأكد من دقة نتائج الفحص وتلقي العلاج المناسب.

يمكنكم حجز موعد مع خبراء علاج تأخر الإنجاب بمركز رحم عبر الاتصال بالأرقام المتاحة في موقعنا الإلكتروني.

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

اكشف اونلاين واحجز الآن فيديو كول لمدة 15 دقيقة مع أهم خبراء العقم في مصر والشرق الأوسط

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column]

[/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text]

قد يهمك التعرف على:

منها عادات يومية.. ما هو سبب قلة السائل المنوي؟
تنشيط الحيوانات المنويه
7 نصائح قبل تحليل السائل المنوي لضمان الوصول لأفضل النتائج

احجز موعد

في مركز رحم رؤيتنا أن نكون على قمة المراكز العلمية المتميزة فى مجال
مساعدة الخصوبة ليس فى مصر فقط بل فى العالم

    من خلال الاتصال بنا، لن تحصل على عمل احترافي فحسب، بل ستحصل أيضًا على السرية المطلقة للمعلومات!

    مقالات ذات صله