أتصل بنا

مبني نيوم ميديكال هب (بورتو كايرو ميديكال سابقا) - محور السادات - أمام بوابة ١٠ أكاديمية الشرطة - التجمع الأول - القاهرة الجديدة

التواصل الأجتماعى

يعتبر بالون المعدة أحد إجراءات التخسيس التي أثبتت نتائج فعّالة في الفترة الأخيرة، ومن دون أي جراحة أو شقوق نهائيًا، وهو عبارة عن بالون مصنوع من السيليكون يُدخله الطبيب بالمنظار من خلال الفم إلى المعدة.أو يبلعه المريض بكوب من الماء كما في بعض الأنواع (كبسولة المعدة الذكية)
وبعد ذلك يتم ملؤه بمحلول ملحي خاص أو بالهواء.


يشغل البالون حيّزًا في المعدة مما يساعدك على الشعور بالامتلاء بسرعة وبالتالي تقليل السعرات الحرارية التي تُدخلها إلى جسمك وفقدانك للوزن مع الوقت.
وبالون المعدة هو إجراء مؤقت.حيث يقوم الطبيب بإزالته بنفس طريقة إدخاله بالمنظار بعد حوالي ستّة أشهر فقط.
وفيما يلي سنسرد لك أهم النصائح للوصول لـ نتائج بالون المعده المدهشة بعد مدة قصيرة، اقرأ الآتي بتمعّن.

ما هي نتائج بالون المعده المتوقعة؟

بمجرّد استقرار بالون المعدة في بطنك واتباعك للنظام الغذائي الموصوف بدقة؛ ستندهش من النتائج بعد الشهر الأول، ومن النتائج المتوقعة:

  1. يمكن أن تفقد ما بين 8 إلى 10 كيلوجرامات في أول شهر.
  2. بعد ستة أشهر تقريبًا ستفقد نسبة كبيرة من وزنك الزائد؛ باختصار ستُصبح شخصًا آخر.
  3. بالون المعدة يساعدك على تجنب المخاطر المرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع الضغط والسكري من النوع الثاني وزيادة نسبة الكوليسترول.
  4. كما يؤكد الدكتور تامر الشافعي أن نتائج بالون المعده ومقدار الوزن الذي ستفقده يعتمد بشكل كُلّي على مدى التزامك بالنظام الغذائي وممارستك للتمارين الرياضية.

أهم النصائح للحصول على أفضل نتائج بالون المعده

دائمًا ما ينصح الدكتور تامر الشافعي مرضى السمنة بالعديد من النصائح لتحقيق أفضل النتائج بعد عملية بالون المعدة وتنقسم تلك النصائح إلى نصائح نفسية وسلوكية و نصائح غذائية.

النصائح السلوكية والنفسية

  1. يؤكد الدكتور تامر الشافعي على أهمية الدعم النفسي والمعنوي للأشخاص الخاضعين لبالون المعدة وخصوصًا من قبَل الأشخاص المقربين منهم وذلك عن طريق التشجيع والتحفيز.
  2. كما ينصح بأهمية تحديد هدف واقعي قابل للقياس في وقت محدد وملاحظة مدى التقدم أسبوعيًا أو شهريًا، هذا من شأنه مساعدتك على الاستمرارية.

النصائح الغذائية

  1. هناك بعض الأطعمة تميل إلى الالتصاق بالبالون مما يسبب بعض الغازات، ويتسبب أيضًا في حدوث تجشؤ غير مرغوب فيه، لذلك يمكنك تجنبها.
  2. اشرب كوب ماء ببطء بعد نصف ساعة على الأقل من تناولك للوجبات.
  3. يستحسن عدم تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل.
  4. تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحتوية على السكر لأنها تحتوي سعرات حرارية عالية دون قيمة غذائية تُذكر، وكذلك لأنها تسبب الانتفاخ.
  5. تناول الخضروات والفاكهة.
  6. امضغ الطعام جيدًا قبل البلع.
  7. لا تأكل على شبع.
  8. اعلم أن الطبيب أو متخصص التغذية يصف لك نظامًا غذائيًا لا يتعدى عدد معين من السعرات الحرارية حسب حاجة جسمك ووفقًا لحسابات خاصة بعد تحديد وزنك ومعرفة نسبة الدهون لديك، ويمكن تقسيم تلك السعرات الحرارية على عدد ثلاث إلى ست وجبات.
  9. ينبغي ممارستك للتمارين الرياضية للحصول على نتائج بالون المعده مدهشة في وقت قصير.
  10. لا تتجاهل أي وجبة من وجباتك، يميل بعض الناس إلى تناول وجبة واحدة فقط أو وجبتين في اليوم وهذا خطأ شائع حيث أن ذلك يقلل من معدل الحرق.

بالون المعدة حقق نتائج جيدة في مدة قصيرة، تواصل معنا واحجز موعدًا مع الدكتور تامر الشافعي -استشاري الجهاز الهضمي والمناظير– لتتمكن من الحصول على الطريقة السليمة لفقدان الوزن الزائد.

[/vc_column_text][vcj_button text=”اكشف اونلاين مع أهم خبراء العقم في مصر والشرق الأوسط” url=”https://rahem.net/booking-online/” target=”_self” alignment=”center” font_size=”14″ radius=”0″ border_size=”2″ full=”” background_color=”#4e9bb7″ animation=”zoomIn” animation_speed=”2″ animation_delay=”0″][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text]

قد يهمك التعرف على 

تكلفة عملية بالون المعدة

افضل دكتور بالون المعدة في مصر

عملية بالون المعدة

احجز موعد

في مركز رحم رؤيتنا أن نكون على قمة المراكز العلمية المتميزة فى مجال
مساعدة الخصوبة ليس فى مصر فقط بل فى العالم

    من خلال الاتصال بنا، لن تحصل على عمل احترافي فحسب، بل ستحصل أيضًا على السرية المطلقة للمعلومات!

    مقالات ذات صله