دكتور امراض ذكورة

أمراض الذكورة هي تلك الأمراض التي تتعلق بالأداء الجنسي أو القدرة الإنجابية للرجل، مثل: ضعف الانتصاب وسرعة القذف، وهي أمراض أو مشكلات تخص الأداء الجنسي، وكذلك مثل: ضعف الحيوانات المنوية أو قلة أعدادها، وهي من الأمراض أو المشكلات التي تخص الخصوبة أو القدرة الإنجابية، ويعالج هذه الأمراض والمشكلات بأنواعها دكتور امراض ذكورة أو دكتور ذكورة وعقم مختص، وذلك بعد أن يقوم أولًا بتشخيص المشكلة، وتحديد العوامل المسببة لها، واختيار الطريقة الأنسب للعلاج بالاشتراك مع المريض، وفي هذا المقال؛ نستعرض بعض أهم أمراض الذكورة، وأسبابها، وطرق علاجها.

أولًا: أمراض ضعف الأداء

القسم الأول من أمراض الذكورة التي تتطلب دكتور امراض ذكورة مختص لعلاجها هو: أمراض ضعف الأداء، ويقصد بها الأمراض التي تؤثر على الأداء الجنسي للرجل، وتجعل حياته الجنسية غير مريحة أو غير مستقرة، ومن أهم هذه المشكلات أو الأمراض:

1- ضعف الانتصاب:

وهو خلل عضوي في الدورة الدموية المسببة لحدوث الانتصاب، يؤدي إلى عدم حدوث الانتصاب من الأساس عند الاتصال الجنسي، أو إلى حدوث انتصاب جزئي أو ضعيف لا يسمح بإتمام الممارسة الجنسية أو المشاركة فيها بالصورة المطلوبة.

أسباب ضعف الانتصاب:

يحدث ضعف الانتصاب عند الرجال لأسباب متعددة، بعضها نفسي: مثل القلق المرضي الناتج عن الصدمات أو مخزون التجارب السلبية في العقل اللا واعي، أو العلاقة الزوجية المضطربة التي تؤدي إلى النفور الجنسي أو إلى عدم استقرار العلاقة.

والبعض الآخر عضوي: مثل وجود خلل هرموني، أو خلل عام في الدورة الدموية، أو حدوث تغير في خواص الدم يؤدي إلى ضعف في السيولة والتدفق، وغير ذلك.

وقد يحدث ضعف الانتصاب أيضًا لبعض الأسباب أو العوامل السلوكية المكتسبة، مثل: تناول الأدوية والمنشطات الجنسية دون إشراف طبي، وغير ذلك، وعلى المريض ألا يجتهد في علاج مثل هذه المشكلة بنفسه بمساعدة نصائح الأصدقاء والأقارب دون اللجوء إلى أقرب دكتور امراض ذكورة فى القاهرة أو في أي منطقة أخرى مجاورة لمحل إقامته، لأن أسباب المشكلة متعددة كما وضحنا، وبالتالي يختلف علاج المشكلة باختلاف السبب الذي يقف وراءها، والذي لا يمكن تحديده إلا من خلال مجموعة من الاختبارات والفحوصات يجريها الطبيب المختص.

علاج ضعف الانتصاب:

يتم علاج ضعف الانتصاب عند الرجال بواسطة دكتور ذكورة وعقم مختص، وذلك بأحد الأساليب أو الطرق الآتية:

  1. الدعم النفسي: وذلك إذا كان العامل المسبب لمشكلة ضعف الانتصاب نفسيًا.
  2. الأدوية والمنشطات الجنسية: بإشراف طبيب مختص، لتحدث الأثر المطلوب.
  3. العلاج بالموجات الصدمية.
  4. العلاج بالحقن الموضعي.
  5. العلاج الجراحي: الذي يتمثل في عملية تركيب الدعامات للعضو الذكري، ويعتبر هذا الحل هو الحل الجذري والنهائي للمشكلة، ويتم اللجوء إليه في عدد كبير من الحالات إذا لم يكن هناك عائد منتظر أو جدوى محتملة من استخدام الحلول الأخرى.

2- سرعة القذف :

وهي مشكلة أخرى من مشكلات الأداء الجنسي، تتسبب في وجود صعوبات في الممارسة الجنسية عند المصابين بها، حيث يحدث القذف سريعًا بمجرد حدوث الإثارة الجنسية أو مع بداية الاتصال الجنسي قبل مرور فترة كافية تسمح بإتمام الممارسة الجنسية، مع عدم إمكانية التحكم في تأخير القذف ولو بإيقاف الاحتكاك أو قطع الممارسة.

 :علاج سرعة القذف

ويتم علاج سرعة القذف من خلال الطرق التالية:

  1. الأدوية والمنشطات الجنسية، تحت إشراف الطبيب المختص.
  2. الدعم النفسي، لعلاج العوامل النفسية المسببة للمشكلة.
  3. ممارسة بعض التمارين والتدريبات الخاصة، وبعض هذه التمارين يرتبط بالممارسة الجنسية وبعضها لا يرتبط بها.
  4. تركيب الدعامات: للتحكم في عملية الانتصاب، وفك الارتباط بينها وبين حدوث القذف.

وبالإضافة إلى هاتين المشكلتين، هناك العديد من المشكلات الأخرى التي تؤثر على الأداء الجنسي للرجل، من أهمها: اضطرابات الغدد التناسلية، كالبروستاتا مثلًا، ومنها كذلك التهابات الأعضاء التناسلية، وغير ذلك.

ثانيًا: أمراض ضعف الخصوبة أو القدرة الإنجابية

وهي عبارة عن مجموعة من العوامل أو الأسباب التي تؤدي في النهاية إلى تأخر الإنجاب أو العقم، وتتطلب في علاجها درجة عالية من الخبرة والمهارة للوقوف على العامل المسبب للمشكلة بدقة واتباع الطريقة الأنسب لعلاجه، لذلك يُنصح دائمًا بالبحث الجاد عن افضل دكتور ذكورة في مصر لاستشارته بخصوص حالات تأخر الإنجاب، للوصول إلى حل سريع وفعال للمشكلة، ومن أهم عوامل ضعف الخصوبة والقدرة على الإنجاب عند الرجل:

  1. انسداد القنوات المنوية.
  2. مشكلات الخصية، مثل: الخصية المعلقة، ودوالي الخصيتين.ِ
  3. مشكلات السائل المنوي: مثل قلة الكمية، أو حموضة الوسط.
  4. مشكلات الحيوانات المنوية: مثل ضعف الحركة، أو قلة الأعداد، أو تشوهات الشكل.

ويتم علاج هذه المشكلات من افضل دكتور ذكورة في مصر بطرق متعددة، وذلك بعد التشخيص وتحديد طبيعة المشكلة ونوعها، ومن أهم هذه الطرق :

  1. فتح الانسداد إن وُجد.
  2. علاج دوالي الخصيتين إن وُجدت.
  3. استخدام تقنيات الاخصاب المساعد (Assisted pregnancy) للمساعدة على الإخصاب، مثل: التلقيح الصناعي، أو عملية أطفال الأنابيب، أو الحقن المجهري.

مركز رحم: أفضل المراكز المتخصصة في علاج العقم 

للباحثين عن افضل دكتور امراض ذكورة فى القاهرة بل في مصر والوطن العربي: مركز رحم يقدم لكم أعلى مستوى ممكن من الخدمة الطبية في علاج مشكلات الأداء الجنسي والقدرة الإنجابية، من خلال طاقم طبي متكامل متعدد الاختصاصات، في معامل بمواصفات عالمية، مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات، تحت إدارة وإشراف أ.د. إيمان الجندي، الحاصلة على درجة الدكتوراه المتخصصة في مساعدة الإخصاب من جامعة ماسترخت بهولندا، وصاحبة المساهمات البحثية الهامة، التي أضافت لهذا المجال كثيرًا في الأوساط الطبية المحلية والعالمية.ِ

اعلي نسب للخصوبة مع نخبة من افضل الاطباء في مركز رحم للخصوبة واطفال الانابيب