العدد الطبيعي للحيوانات المنوية

أتصل بنا

مبني نيوم ميديكال هب (بورتو كايرو ميديكال سابقا) - محور السادات - أمام بوابة ١٠ أكاديمية الشرطة - التجمع الأول - القاهرة الجديدة

التواصل الأجتماعى

ما العدد الطبيعي للحيوانات المنوية المطلوب للإنجاب؟

يخشى الرجال العقم، ويشعرون أن جزءًا من ذكوريتهم قد فقدوه عندما يعجزون عن الإنجاب بسبب إصابتهم بمشكلة ما.
ومن المعروف أن الإنجاب يرتبط عند الرجل بجودة السائل المنوي، وتُقاس تلك الجودة عبر عدّ الحيوانات المنوية، والتأكد من سلامتها ومدى طبيعية حركتها. وفي مقال اليوم نتناول معيارًا واحدًا من تلك المعايير وهو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية الذي يحتاج الرجل امتلاكه كي يستطيع الإنجاب.

ما هي النسب الطبيعية لتحليل السائل المنوى

كم عدد الحيوانات المنويه الطبيعيه في السائل المنوي؟

للسائل المنوي دور كبير في الإنجاب، فبداخله توجد الحيوانات المنوية التي تخصب البويضة وتؤدي إلى تكون الجنين. ويتسم السائل المنوي الجيد باحتوائه على عدد محدد من الحيوانات المنوية التي تستطيع السباحة عبر الرحم، وصولًا إلى قناة فالوب حيث تلتقي بالبويضة، ويبلغ العدد الطبيعي للحيوانات المنوية ما يزيد عن نحو 15 مليونًا في الملليلتر الواحد من السائل المنوي.

ماذا يحدث إذا انخفض العدد الطبيعي للحيوانات المنوية عند الرجل؟

انخفاض عدد الحيوانات الطبيعية للرجل عن 15 مليونًا في الملليلتر الواحد داخل السائل المنوي يحد من فرص الإنجاب لديه، فالحيوانات المنوية قد تعجز عن تلقيح البويضة، ما قد يؤخر الحمل.
ويرتبط انخفاض عدد الحيوانات المنوي الطبيعي عند الرجل بأسباب عديدة، منها:
الإصابة بأمراض عضوية.
العوامل البيئية.
اتباع عادات خاطئة.

[vc_row][vc_column][ultimate_fancytext strings_textspeed=”35″ strings_backspeed=”0″ fancytext_strings=”للحجز والإستعلام في مركز رحم يرجى التواصل عبر” strings_font_style=”font-weight:bold;” strings_font_size=”desktop:30px;” fancytext_color=”#1e6eab”][/vc_column][/vc_row][vc_row overflow=”default” css=”.vc_custom_1678779480727{border-top-width: 1px !important;border-right-width: 1px !important;border-bottom-width: 1px !important;border-left-width: 1px !important;border-left-color: #000000 !important;border-right-color: #000000 !important;border-top-color: #000000 !important;border-bottom-color: #000000 !important;}”][vc_column width=”1/2″][vc_btn title=”تواصل معنا عبر الواتساب” color=”success” align=”center” i_icon_fontawesome=”fab fa-whatsapp” button_block=”true” add_icon=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fwa.me%2F201202081106|target:_blank”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_btn title=”تواصل من خلال الاتصال الان” color=”sky” align=”center” i_icon_fontawesome=”fas fa-phone-alt” button_block=”true” add_icon=”true” link=”url:tel%3A%2B201033808333|target:_blank”][/vc_column][/vc_row]

أمراض عضوية تهدد عدد الحيوانات الطبيعية للرجل

توجد أمراض عضوية عدة تحد عدد الحيوانات الطبيعية للرجل، وتُخفض قدرته الإنجابية، ومن أشهر هذه الأمراض:

دوالي الخصية: تعني تورم أوردة الخصية، وهو مرض يؤثر كثيرًا في الخصية حيث تتكون الحيوانات المنوية، لهذا ينخفض العدد الطبيعي للحيوانات المنوية لدى الجال المصابين بذلك المرض.
القذف المرتجع: يشير هذا المصطلح إلى دخول السائل المنوي إلى المثانة في أثناء عملية القذف، ويرتبط ذلك المرض بوجود مشكلة صحية أخرى، مثل مرض السكري، أو وجود جرح بالحبل الشوكي، وقد يعانيه الرجل -أيضًا- بعد خضوعه لعملية جراحية في المثانة أو البروستاتا أو مجرى البول.
نمو أورام في الجسم تؤثر في الأعضاء التناسلية.
الخصية المعلقة: مشكلة تعني بقاء الخصية داخل البطن، وعدم نزولها إلى كيس الصفن، وبسبب ذلك تعجز الخصية عن إنتاج العدد الطبيعي للحيوانات المنوية.

عوامل بيئية تضع الرجل قاب قوسين أو أدنى من العقم

تتأثر عملية إنتاج الحيوانات المنوية داخل الخصية بالعوامل البيئية التي يتعرض لها الرجل، مثل:
المواد الكيميائية، كمواد الدهان.
المعادن الثقيلة.
الإشعاعات.
درجات الحرارة المرتفعة.

عادات خاطئة يمارسها الرجل قد تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية

قد تشكل بعض العادات التي يمارسها الرجل خطرًا على عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية، من بينها:
الإكثار من شرب الكحوليات.
التدخين.
إهمال تناول الأطعمة الصحية.
اكتساب الوزن الزائد.

أخيرًا لا يسعنا إلا أن نخبرك بألا تيأس إذا اكتشفت انخفاض العدد الطبيعي للحيوانات المنوية لديك، فهذا يعني انخفاض احتمالية الإنجاب لا انعدامها، لهذا احرص على زيارة طبيب أمراض ذكورة متخصص، واستشره بشأن أفضل الوسائل لاستعادة عدد الحيوانات المنوية الطبيعي.
ولعلاج مشكلة تأخر الإنجاب لدى بعض الحالات قد يتطلب الأمر اللجوء إلى مركز حقن مجهري مختص، من أجل مساعدة الأزواج والزوجات على الإنجاب عبر تقنيات الإخصاب المساعد.

[vcj_button text=”اكشف اونلاين مع أهم خبراء العقم في مصر والشرق الأوسط” url=”https://rahem.net/booking-online/” target=”_self” alignment=”center” font_size=”14″ radius=”0″ border_size=”2″ full=”” background_color=”#4e9bb7″ animation=”zoomIn” animation_speed=”2″ animation_delay=”0″][vc_row][vc_column][vc_column_text]

قد يهمك التعرف على:

تنشيط الحيوانات المنويه

تجميد الحيوانات المنويه

7 نصائح قبل تحليل السائل المنوي لضمان الوصول لأفضل النتائج

 

احجز موعد

في مركز رحم رؤيتنا أن نكون على قمة المراكز العلمية المتميزة فى مجال
مساعدة الخصوبة ليس فى مصر فقط بل فى العالم

    من خلال الاتصال بنا، لن تحصل على عمل احترافي فحسب، بل ستحصل أيضًا على السرية المطلقة للمعلومات!

    مقالات ذات صله