القاعده الذهبيه ان كل حاله مستقله بذاتها ويجب علينا أن نختار لهذين الزوجين الخطه الأنسب لهما

بالنسبه للزوج:

أولا:قبل العلاج يجب التقييم الكامل و ضبط الهرمونات مثل الغده الدرقيه و غيرها

ثانيا:  إذا كان التحليل ضعيف جدا: يتم تجميد أكثر من عينه من السائل المنوى قبل الحقن.

ثالثا: فى حاله الضعف الشديد: يتم عمل تحليل كروموسومات للزوج . إذا وجدنا خلل, يتم عمل تحليل كروموسومات للاجنه لتفادى نقل هذا الخلل للجنين. 

تحديد نوع الجنين قبل الحمل

بالنسبه للزوجه .. .. كيف تحقق أعلى نسب حمل فى الحقن المجهرى؟

أولا: قبل العلاج يجب التقييم الكامل و ضبط الهرمونات مثل الغده الدرقيه و غيرها.

هناك بعض الأمراض مثل الإلتهاب المزمن فى قناه فالوب يسبب 50% نقص فى فرص الحمل مع الحقن المجهرى (تبعا لاقوى الدراسات العالميه). يجب التعامل معها اولا إما باستئصال الانبوبه( و هو الحل الافضل) أو فصلها من الرحم.

فى حاله وجود زوائد رحمية أو ورم ليفى يؤثر على التجويف الرحمى, يتم الإستئصال عن طريق  منظار الرحم. و إذا كان هناك حاجز رحمى كبير يتم التعامل معه حسب وضعه

ثانيا: توقع استجابة المبيض و اختيار النظام العلاجى الأمثل من الخطوات الهامه جدا.  و هناك طرق مختلفة لتنشيط التبويض أثبت الطب القائم على الدليل أن بعضها هو الأفضل. و هذا يختلف من حالة لأخرى و يعتمد على بعض العوامل من أهمها السن و مخزون المبيض و الوزن والإستجابة السابقة للحالة (إذا كان هناك محاولات سابقة).

ثالثا: يتم متابعه الحاله بمنتهى الدقه و ذلك بطريقتين و هما السونار او الموجات فوق الصوتية، ويجب أن يتناسب الاثنان معا.

رابعا: يتم التركيز الان على اهميه ارتفاع هرمون البروجستيرون اثناء التنشيط. إذا حدث هذا من الأفضل ان يتم ارجاع الأجنه فى اليوم الخامس او تجميد الاجنه

خامسا: نقل الأجنه فى اليوم الثالث او الخامس وفقا لما يتناسب مع كل حاله.

سادسا: يعطي بعض العقارات التي من دورها دعم الحمل بالهرمونات. و هناك انظمه خاصة لزياده حدوث الحمل.

سابعا:يضاف للحقن المجهري خطوه الاحتفاظ بالاجنه المجمده في حال وجود وفره منهم بطريقه حديثه يفترض بعدها ان تتحمل تلك الاجنه التجميد لعده سنوات وذلك يعطي للزوجين فرصه للحصول علي محاوله اخري بواسطه تحضير بسيط لبطانه الرحم دون الحاجه لتنشيط التبويض المكثف .

الأن لا يجب أن ننظر الى فرص الحمل فى المحاوله الواحده مع نقل الأجنه الطازجه. و لكن عالميا يتم النظر الى فرص الحمل المتراكم (فى المحاوله الطازجه مع ما يتبعها من نقل اجنه مجمده) و هذا هو الأهم للمزيد عن افضل مراكز الحقن المجهري في مصر.

[/vc_column_text]

[/vc_column][/vc_row]