مقابل كل ستة نساء يسعدن بنتائج حمل إيجابي بعد خضوعهن لعملية الحقن المجهري، يخيم الحزن على حياة أربعة أخريات بعد حصولهن على نتائج سلبية لاختبارات الحمل.

ولا يقتصر الأمر على فشل العملية فحسب، بل قد تعاني بعضهن أضرارًا وآثارًا جانبية آليمة لأخطاء طبية جسيمة ارتكبها الطبيب في أثناء إجراء العملية.

إن عمليات الحقن المجهري من وسائل الإخصاب المساعد المجهدة جسديًا ونفسيًا، إضافة إلى تكلفتها المرتفعة نسبيًا، لذا عند اتخاذ قرار بالخضوع لها ينبغي اللجوء إلى أفضل دكتور حقن مجهري في مصر لضمان نجاح العملية.

في سطور هذا المقال نسرد لك مدى أهمية اختيار أفضل مركز و أشطر دكتور حقن مجهري في مصر عند اتخاذ القرار بالخضوع للعملية.

مَن أحسن دكتور حقن مجهري فى مصر؟

تعج وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت بمئات الأطباء المتخصصين في مجال الحقن المجهري، ممن حصلوا على شهادات علمية عديدة ويُنشر لهم فيديوهات كثيرة وهم يتحاكون عن إنجازاتهم العلمية.

ورغم أهمية المعيار العلمي لطبيب الحقن المجهري، لا تمثل كثرة شهاداته العلمية دليلًا كافيًا على كونه أهلًا للثقة وقادرًا على إجراء العملية على أكمل وجه، ونحن في غنى عن ذكر قصص وتجارب بعض العمليات التي فشلت رغم إجرائها على يد أطباء معروفين مشهورين.

وعليه ينبغي الأزواج المقبلين على عملية الحقن المجهري اختيار طبيب يجمع بين الخبرة العلمية والعملية معًا، يشهد له مرضاه السابقين باحترامه لخصوصية الحالات ومتابعته لهم بعناية.

المعيار الأخلاقي أهم ما يتحلى به أفضل دكتور حقن مجهري في مصر

من أهم المعايير والصفات التي ينبغي لطبيب الحقن المجهري أن يتحلى بها المعيار الأخلاقي، إذ يُلزمه بمتابعة حالاته وإجراء كافة الفحوصات الطبية لهم عند كل خطوة من خطوات الحقن.

ما الفحوصات المطلوبة قبل الحقن المجهري؟ وما أهميتها؟

من أهم الفحوصات الواجب إجرائها في أثناء عملية الحقن المجهري ما يلي:

  • الفحص والمتابعة الدورية للمبايض باستخدام السونار.
  • فحوصات الدم، لمراقبة نسب الهرمونات خلال فترة التنشيط وبعد استخدام الإبرة التفجيرية.

وتكمن أهمية المتابعة الدورية في التأكد من انتهاء كل مرحلة من الحقن وبداية المرحلة الجديدة، إذ مثلًا ينبغي إجراء الفحص بالسونار دوريًا للتأكد من انتهاء فترة التنشيط اللازمة ونضج البويضات، وإمكانية الانتقال للمرحلة التالية وهي سحبها.

كذلك يفيد الفحص الطبيب بعد استخدام الحقنة التفجيرية في التأكد من خروج البويضات من المبيض لإجراء عملية السحب، فكم من زوجة خضعت لعملية سحب البويضات أكثر من مرة بسبب إهمال الطبيب إجراء تلك الفحوصات.

ورغم بساطة الأمر، تتسبب رغبة بعض الأطباء في إنجاز مهمتهم وإتمام عملية الحقن المجهري في أسرع وقت ممكن في إهمال إجراء بعض الخطوات، ما يؤدي إلى إنهاك جسد الزوجة وقد وفشل العملية بالكامل في كثير من الأحيان.

ما هو الوقت المناسب للحقن المجهري؟

بعد أن وضحنا لكم أهمية انتقاء أفضل دكتور للحقن المجهري في مصر لزيادة فرص نجاح الإجراء، ننتقل الآن إلى توضيح عامل آخر، وهو الوقت والحالة الصحية لكلا الزوجين.

ينصح أطباء الإخصاب المساعد وأفضل دكتور حقن مجهري في القاهرة بضرورة علاج كافة المشكلات الصحية التي يعانيها الزوج والزوجة التي قد تؤثر في نسب نجاح العملية، مثل:

إذ متى تعافى الزوجان من تلك الأمراض، وأكدت الفحوصات عدم وجود مشكلة في البويضات أو الحيوانات المنوية كان هذا هو الوقت المناسب للإجراء.

كم تكلفة عملية الحقن المجهري في مصر؟

في النهاية نختم مقالنا بعامل قد لا يمر على أذهان بعض الأزواج وهو التكلفة. عادةً ما تتراوح تكلفة عملية الحقن ما بين 50 و70 ألف جنيهًا مصريًا، وقد تزيد عن ذلك كلما ارتفعت جودة المركز الذي تُجرى به وشهرة الطبيب.

لكن من غير الطبيعي أن تكون تكلفة العملية منخفضة للغاية، فذلك برهان على تدني الخدمة المقدمة وعدم استخدام الطبيب والمركز أجهزة حديثة، فمن المعروف احتياج تقنية الحقن لأجهزة ومعدات طبية متطورة باهظة الثمن.

كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته، لذا لا تتهاون في صحة زوجتك وابحث عن أفضل دكتور حقن مجهري في مصر وكن على دراية بكافة خطوات عملية الحقن المجهري لتتأكد أن الطبيب يسير على النهج الصحيح في العملية ولا يتجاوز بعض الإجراءات.